الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 03:30 م

غلق أبواب المدارس.. توجيهات مشددة من مديرية التربية والتعليم لضمان سلامة الطلاب

شارك الان

أصدر أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بيانًا أكد فيه على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لاستقبال الطلاب، وتحديد مواعيد دخولهم بما يضمن تنظيم العملية التعليمية بشكل سلس،كما شدد على أهمية الإشراف الدقيق خلال اليوم الدراسي، بدءًا من دخول الطلاب إلى المدرسة وحتى انصرافهم، مؤكدًا أن سلامة الطلاب مسؤولية مشتركة.

وأشار موسى إلى أهمية الالتزام بالكثافات الطلابية داخل الفصول، وتنفيذ السياسات التي وضعتها الوزارة لجذب الطلاب إلى المدرسة، من خلال نظام التقييمات وأعمال السنة الذي يعزز حضورهم وتفاعلهم.

كما أكد على ضرورة تنمية روح الانتماء الوطني بين الطلاب والمعلمين من خلال الأنشطة المدرسية، مثل تحية العلم والنشيد الوطني، مشيرًا إلى تخصيص الحصة الأولى في جميع المراحل الدراسية للحديث عن المشروعات القومية.

وفي إطار تعزيز الأمن المدرسي، شدد موسى على أهمية إغلاق أبواب المدارس والتأكد من هوية الزوار،كما أوصى بتنظيم مقابلات أولياء الأمور في مواعيد محددة يتم الإعلان عنها عند مدخل المدرسة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، بما في ذلك تعقيم الفصول الدراسية، وأكد أيضًا على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لوضع خطط تأمين شاملة تضمن سلامة الطلاب والمعلمين.